شعار جامعة الزرقاء

إسم الباحث
د. لمى فاخر
إسم المجلة
مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العا
رقم المجلد
مج39، ع4،
تاريخ النشر
2019.12
الملخص
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة تقدير طلبة كلية العلوم التربوية في جامعة الزرقاء لإدراكهم لمفاهيم البحث العلمي وتطبيقاته من وجهة نظرهم، بناء على دراستهم لمساقات البحث العلمي التي تُدرّس في الكلية. وتمثل مجتمع الدراسة من الطلبة المسجلين في ثلاثة تخصصات في الكلية، وهى: تخصص معلم الصف، تخصص علم المكتبات والمعلومات، وتخصص رياض الأطفال. تم استخدام المنهج المسحي وهو الأنسب لهذا النوع من الدراسات، من خلال استبانة أعدت لهذا الغرض، وتم توزيعها على مجتمع الدراسة بالكامل (110) طالباً وطالبة، واسترد منها (96) استبانة قابلة للتحليل شكلت نسبة 87%، وذلك لبيان وجهة نظرهم نحو واقع دراسة مناهج البحث العلمي بين الجانب النظري والجانب التطبيقي.