تناولت هذه الدراسة اتجاهات معلمات رياض الأطفال بالأردن نحو مكتبة الطفل ومستوى تصوراتهن عنها واختلاف درجة هذه التصورات باختلاف الخبرة والمؤهل العلمي، وفيما إذا كانت هناك علاقة عند مستوى دلالة (α ≤ 0.05) بين تصور المعلمات. وتناولت الدراسة معلمات رياض الأطفال في محافظة الكرك، كمجتمع دراسة مكون من كافة معلمات رياض الأطفال في مديريات التربية في مدارس الكرك، والبالغ عددهن(80) معلمة، واستخدمت الدراسة الاستبيان كأداة لجمع المعلومات حيث تم توزيع عدد من الاستبيانات وتم استرد ما نسبته (74.4%) من مجتمع الدراسة الكلي. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي الذي يتضمن مسحا مكتبياً بالرجوع إلى المراجع والمصادر الجاهزة لبناء الإطار النظري للدراسة، والاستطلاع الميداني لجمع البيانات بواسطة أداة الدراسة وتحليلها إحصائيا للإجابة على أسئلة الدراسة. كما تم استخدام مقاييس إحصائية مثل تحليل التباين المتعدد (MANOVA) و مصفوفة معامل الارتباط (بيرسون)(Person Correlations)، لاختبار العلاقات الارتباطية بين أبعاد متغير الدراسة المستقل وأبعاد المتغير التابع.
وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج والتوصيات التي