En
|
الرئيسية
|
التسجيل الالكتروني
|
التعلم الالكتروني
|
اتصل بنا
|
البريد الالكتروني
Search
عن الجامعة
نبذة عن الجامعة
كلمة رئيس الجامعة
رؤية الجامعة ورسالتها
الهيكل التنظيمي
الانظمة والتعليمات
مجلس الادارة
مجلس الامناء
مجلس العمداء
رئيس الجامعة
نواب رئيس الجامعة
مستشار الرئيس
القبول والتسجيل
عن العمادة
التقويم الجامعي
التخصصات والرسوم الجامعية
الخطط الدراسية
الجدول الدراسي
إمتحانات المستوى
الدراسات المسائية
<%--
المنح والاعفاءات
--%>
تعليمات منح درجة البكالوريوس
تعليمات الدراسات العليا
أسس واجراءات القبول
أسس قبول الطلبة الوافدين
حساب المعدل التراكمي
الكليات
الشريعة
الاداب
الاقتصاد والعلوم الادارية
العلوم التربوية
الحقوق
الفنون والتصميم
الإعلام
طب الاسنان
الصيدلة
التمريض
العلوم الطبية المساندة
العلوم
تكنولوجيا المعلومات
الهندسة التكنولوجية
الدراسات العليا
العمادات
عمادة القبول والتسجيل
عمادة البحث العلمي
عمادة شؤؤن الطلبة
عمادة الدراسات المسائية
المكتبة
المكتبة في سطور
الهيكل التنظيمي
الأقسام الإدارية
البحث في الكتب
قواعد البيانات
المكتبة الإلكترونية
المراكز
مركز الحاسوب
مركز التعلم الإلكتروني
مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع ومركز اللغات
مركز بحوث الفلك وتكنولوجيا الفضاء
المركز الثقافي الإسلامي
مركز أبحاث الطاقة
مركز الإبداع وريادة الاعمال
دوائر إدارية
المكتبة
وحدة التطوير وضمان الجودة
دائرة العلاقات التقافية والعامة
دائرة الموارد البشرية
الدائرة المالية
دائرة الخدمات الطبية والتأمين الصحي
دائرة الخدمات العامة والصيانة
وحدة التعاون الدولي
بوابات إلكترونية
بوابة الطالب
بريد الطلاب
حساب المعدل التراكمي
بوابة الخريجين
بوابة أعضاء الهيئة التدريسية
دليل اعضاء الهيئة التدريسية
بوابة الموظف
بوابة نماذج الدراسات العليا
بوابة المبتعثين
نظام عمادة البحث العلمي الإلكتروني
خدمة المجتمع
معلومات شخصية
الأبحاث والمجلات
المؤتمرات
الخبرات العملية
الخصائــص الســيكومرتية لمقيــاس الدافعيــة لتعلــم التفكــر الإبداعــي لــدى أطفــال الروضــة
إسم الباحث
محمد أحمد عبدالعزيز الزعبي
إسم المجلة
جملة جامعة أم القرى للعلوم النفسية والرتبوية
رقم المجلد
14/1
تاريخ النشر
2022.03
الملخص
هدفـت الدراسـة احلاليـة لتقييـم اخلصائـص السـيكومرتية ملقيـاس الدافعيـة لتعلـم التفكـر اإلبداعـي لـدى أطفـال الروضـة .ومـن أجـل حتقيـق اهلـدف اخلـاص هبـذه الدراسـة؛ مت إعـداد مقيـاس مكـون مـن 21 فقـرة وفـق تـدرج ليكـرت اخلماسـي. اتبعـت الدراسـة املنهـج الوصفـي / املسـحي. مت تطبيـق املقيـاس علـى عينـة قوامهـا )360( طفـا وطفلـة يف مرحلـة رايض األطفـال ابلعاصمـة عمـان مت اختيارهـم ابلطريقـة العشـوائية الطبقيـة. جـرى التأكـد مـن ثبـات املقيـاس بعـدة الطـرق: اإلعـادة والتجزئـة النصفيـة حيـث كان الثبـات بدرجـة عاليـة. أظهـرت نتائـج صـدق االختبـار بداللـة صـدق البنـاء والصـدق التالزمـي وجـود قيـم عاليـة ملعامـات االرتبـاط، ومت تنفيـذ التحليـل العاملـي االستكشـايف حيـث أسـفر املقيـاس عـن مخسـة أبعـاد وبدرجـات تشـبع عاليـة. ويف ضـوء النتائـج أوصـى الباحـث بتطبيـق مقيـاس الدافعيـة لتعلـم التفكـر اإلبداعـي لـدى أطفـال الروضـة
الملف المرفق
عرض الملف