تطوير وحدات من المنهاج الوطني التفاعلي لتحسين مهارات القراءة والكتابة لدى طفل الروضة في الأردن في ضوء المعايير العالمية
إسم الباحث
د. أحمد داود
إسم المجلة
الإمام محمد بن سعود الإسلامية مجلة العلوم التربوية
رقم المجلد
2(21): 16-76
تاريخ النشر
2021.10
الملخص
هدفت الدراسة إلى تطوير ثلاث وحدات من المنهج الوطني التفاعلي لتحسين مهارات القراءة والكتابة لدى طفل الروضة في الأردن في ضوء المعايير العالمية، وتكونت عينة الدراسة من (40) طفلاً, تتراوح أعمارهم بين(5-6) سنوات, واستخدم الباحثان اختبار مهارات القراءة والكتابة, الذي تم التحقق من صدقه وثباته، وتطبيقه على عينة الدراسة، ثم تدريس الوحدات المطورة ثم تطبيق اختبار مهارات القراءة والكتابة بعديا، وكشفت نتائج الدراسة وجود فرق دال إحصائيًا في أداء أطفال الروضة على اختبار مهارات القراءة البعدي، ووجود أثر للوحدات الدراسية المطورة في ضوء المعايير العالمية للطفولة المبكرة على مهارات الكتابة البعدي لدى أطفال الروضة في الأردن.