تقييم آليات تطبيق موازنة البرامج والأداء في الأردن– دراسة تطبيقية على وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الأردن
إسم الباحث
فؤاد افسفوس 1، رائد جبر 2
إسم المجلة
مجلة البحوث الاقتصادية والمالية
رقم المجلد
Volume5, Issue 1, p441-471. 31p.
تاريخ النشر
2017.06
الملخص
هدفت الدراسة إلى التعرف على أسلوب إعداد موازنة البرامج والأداء في وزارة التعليم العالي الأردنية، وتحديد الإيجابيات والسلبيات المتحققة من تطبيقها ، وكذلك تحديد الصعوبات التي تواجه عملية التطبيق ، وأخيراً تحديد متطلبات نجاح تطبيق موازنة البرامج والأداء في وزارة التعليم العالي، وتقديم المقترحات اللازمة لذلك . تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي لإجراء الدراسة، حيث تم إعداد استبيان وتوزيعه على عينة الدراسة واستُرد منه (34) نسخة قابلة لإجراء الدراسة عليها. استخدمت الدراسة الاختبارات الإحصائية المناسبة بالاعتماد على برنامج SPSS، ولاختبار فرضيات الدراسة تم استخدام اختبار (One-Sample Test)، وعند مستوى معنوية (0.05).