شعار جامعة الزرقاء

إسم الباحث
محمد أحمد عبدالعزيز الزعبي
إسم المجلة
مجلة الدراسات التربوية والنفسية
رقم المجلد
1/1/35
تاريخ النشر
2020.12
الملخص
هدفت الدراسة الحالية للكشف عن درجة ممارسة مديرات رياض الأطفال لاستراتيجية إدارة الأزمة في عملهن الإداري في ظل جائحة كورونا واتجاهاتهم نحو التعلم عن بعد، اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي الارتباطي، ولتحقيق أهداف الدراسة؛ تم تطوير مقياسي إدارة الأزمة والاتجاهات نحو التعلم عن بعد من قبل الباحثين. تكونت عينة الدراسة الحالية من 112 مديرة روضة في محافظة العاصمة عمان. وأظهرت أهم نتائج الدراسة الحالية إلى انخفاض مستوى إدارة الأزمة لمديرات رياض الأطفال في عملهن الإداري بمتوسط حسابي (2.01) وانحراف معياري (0.78). في حين أشارت النتائج بمتغير الاتجاهات نحو التعلم عن بعد إلى مستوى أيضا منخفض وبمتوسط حسابي (2.26) وانحراف معياري (0.86). وأخيرٍا تم وضع مجموعة من التوصيات في ضوء نتائج الدراسة، منها: إجراء المزيد من الدراسات والبحوث المستقبلية التجريبية حول إدارة الأزمة لمديرات رياض الأطفال.