شعار جامعة الزرقاء

إسم الباحث
تحسين شرادقة، امجد صفوري
إسم المجلة
مجلة الزرقاء للبحوث والدراسات الإنسانية
رقم المجلد
20/2/285-293
تاريخ النشر
2020.10
الملخص
هدفت الدراسة التعرف إلى آليات الإعداد والتقديم التلفزيوني للب ا رمج السياسية وانعكاساتها على الجمهور المتلقي, واتبع الباحثان المنهج التحليلي, كما اختارا فئة قصدية بلغت ) 02 ( مبحوثًا في جامعات: )الشرق الأوسط, الزرقاء, اليرموك(. وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج يمكن إجمالها بالآتي : 3(, وهو يقع في المستوى - .. 0 بلغ المتوسط الحسابي لاستجابات أفراد العينة عن عبارات آليات الإعداد والتقديم التلفزيوني للبرامج السياسية ) 3 الكبير . 0 لا توجد فروقٌ دالة إحصائيًّا فيما يتصل بآليات الإعداد والتقديم التلفزيوني للبرامج السياسية وانعكاساتها على الجمهور المتلقي, تعزى لمتغير - الرتبة الأكاديمية . 3 لا توجد فروقٌ دالة إحصائيًّا, فيما يتصل بآليات الإعداد والتقديم التلفزيوني للبرامج السياسية وانعكاساتها على الجمهور المتلقي, تعزى لمتغير - الجامعة . وقد أوصت الدراسة الدقة والمصداقية من قبل فريق الإعداد, وكذلك مقدم البرامج كي تكون اتجاهات المتلقين إيجابية نحو تلك البرامج, بالإضافة إلى مجموعة من التوصيات أجملها الباحثان في نهاية البحث. الكلمات المفتاحية: الإعداد والتقديم التلفزيوني، البرامج السياسية.