شعار جامعة الزرقاء

إسم الباحث
محمود احمد مروح
إسم المجلة
مجلة الزرقاء للبحوث والدراسات الإنسانية
رقم المجلد
المجلد20 العدد الاول 2020
تاريخ النشر
2019.06
الملخص
هدفت الدراسة إلى بيان درجة تكامل تكنولوجيا التعليم في مناهج التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين، تكون مجتمع الدراسة من (750) معلماً ومعلمة للمرحلة الثانوية في محافظة الزرقاء مديرية تربية الزرقاء الأولى، وتكونت عينة الدراسة من (170) معلمًا ومعلمة من معلمي المرحلة الثانوية، تم اختيارهم بطريقة عشوائية، منهم (95) من الذكورً و(75) من الإناث في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي (2018/2019)، ولتحقيق أهداف الدراسة تم إعداد استبانه تكونت من (25) فقرة، وأظهرت الدراسة أن درجة تكامل تكنولوجيا التعليم في مناهج التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية جاءت بمستوى متوسط من وجهة نظر المعلمين، كما أظهرت عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في درجة تكامل تكنولوجيا التعليم في مناهج التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين تعزى إلى متغيري الجنس أو الخبرة.
الملف المرفق
عرض الملف