اثر استراتيجيتي تفريد التعليم ( خطة كلير) والتعليم التعاوني ( جيكسوا) في تحصيل مادة مبادئ علم التربية في جامعة الزرقاء)
إسم الباحث
د رضا سلامة محمد المواضية
إسم المجلة
المجلة العربية لضمان جودة التعليم الجامعي
رقم المجلد
المجلد التاسع العدد22
تاريخ النشر
2016.10
الملخص
هدفت هذة الدراسة الى مقارنة اثر استراتيجيتي تفريد التعليم ( خطة كلير) والتعليم التعاوني ( جيكسوا) في تحصيل مادة مبادئ علم التربية في جامعة الزرقاء الأردنية، وتكونت عينة الدراسة من 288 طالباً وطالبة، تم اختيارهم بطريقة قصدية، ووزعوا على 3 شعب للعام الدراسي 2013/ 2014 وتوصلت الدراسة الى النتائج التالية :
تفوق الطريقة التعاونية على كل من طريقة كلير والطريقة التقليدية