تطوير وحدتين دراسيتين في التربية الاجتماعية والوطنية في ضوء الأنموذج التوليدي البنائي وقياس أثرهما في تحسين مهارات التفكير العليا والمهارات الحياتية لدى طلاب المرحلة الأساسية
إسم الباحث
أحمد داود
إسم المجلة
مجلة الدراسات التربوية، جامعة السلطان قابوس، عُمان
رقم المجلد
10(1): 146- 165
تاريخ النشر
2016.01
الملخص
ملخص: هدفت الدراسة إلى تطوير وحدتين دراسيتين في التربية الاجتماعية والوطنية في ضوء الأنموذج التوليدي البنائي وقياس أثرهما في تحسين مهارات التفكير العليا والمهارات الحياتية لدى طلاب المرحلة الأساسية. أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق بين متوسطي أداء مجموعتي الدراسة على اختبار مهارات التفكير العليا البعدي