استخدام مستودعات الوصول الحر من قبل تدريسي التخصصات الطبية في كلية طب الكندي / جامعة بغداد
مكان الإنعقاد
لبنان
تاريخ النشر
2016.05.18
الملخص
المستخلص:
هدفت الدراسة التعرف على مدى استخدام مستودعات الوصول الحر للمعلومات والتحقق من مستويات الاستفادة منها،فضلا عن التعرف على المعوقات التي تحد من استخدامها من قبل تدريسي التخصصات الطبية في كلية طب الكندي \ جامعة بغداد. وتم إتباع المنهج المسحي وهو الأنسب لإجراء هذه الدراسة، وأعدت استبانة لهذا الغرض تم توزيعها على مجتمع الدراسة المكون من أعضاء هيئة التدريس في كلية طب الكندي والبالغ عددهم (115) عضواً والمتواجدون منهم فعلياً (80) عضواً، تم استرداد (60) استبانة أي بنسبة تبلغ 75% منهم.
واستخدم برنامج التحليل الإحصائي SPSS في تحليل الإجابات للحصول على المتوسط الحسابي وشدة الإجابة.